المُتغيرات الجزء الأول


إنك بدراستك الفيجوال بيسك دوت نت يجب عليك دراسة اللغة أولاً وحتى ولو كنت لا

تعرف استخدامها بشكل كاملة الآن ، ثم بعد ذلك تستطيع أن تتعلم كل ما يخص بيئة 

التطوير المُتكاملة واستخدامها ، ومن ثم ستستطيع حينها أن تُطبّق كل ما تعلمته 

بدراستك للغة الفيجوال بيسك دوت نت وقواعدها.



وسيكون منهجنا فى المدونة كالتالى:



نتعلم قاعدة من قواعد اللغة ومن ثم تطبيق بسيط عليها وبعد الانتهاء من تعلم قواعد 

اللغة سنتعلم كل ما يخص تصميم برنامجك بإحترافية.


والمُلخص المُفيد أنك تتعلم قواعد اللغة ، ومن ثم تتعلم كيفية استخدام كل ذلك فى 

البرمجة عن طريق بيئة التطوير المُتكاملة للفيجوال بيسك دوت نت.




وهنا سنتعلم أول شيء فى قواعد اللغة ، وهى أهم شيء فى كل لغات البرمجة ، ألا وهى المُتغيرات.



المُتغيرات:
هو عبارة عن اسم أو حرف يتم تخزينه بالذاكرة وتوضع فيه قيمة مُعينة يُمكن أن

تتغير أثناء تشغيل البرنامج.




والمُتغير له اسم وله قيمة.


مثال:
name
age
money
Ahmed
14
10$





ففى المثال السابق قُمنا بتمثيل ثلاثة مُتغيرات فى ذاكرة الكُمبيوتر.


المُتغير الأول اسمه name وُقمنا بتحديد قيمة له Ahmed.

المُتغير الثانى اسمه age وقُمنا بتحديد قيمة له 14 ، وطبعًا العُمر يزيد.

وهنا تمكن فائدة المُتغيرات ، حيث أنه من المُمكن تغيير قيمتها من قبل مُستخدم 

برنامجك حيث أنه يُمكن تغيير قيمة المتغير age أىَ العمر ، وتغيير قيمة name أىّ الاسم.
 

كذلك المُتغير الثالث قابل للتغيير ، وسوف نطبق على المُتغيرات فى الأجزاء القادمة 

لنتعرف قليلاً على كيفية استخدامها.

لا تعليقات على : "المُتغيرات الجزء الأول"

إرسال تعليق