إنك بدراستك الفيجوال بيسك دوت نت يجب عليك دراسة اللغة أولاً وحتى ولو كنت لا
تعرف استخدامها بشكل كاملة الآن ، ثم بعد ذلك تستطيع أن تتعلم كل ما يخص بيئة
التطوير المُتكاملة واستخدامها ، ومن ثم ستستطيع حينها أن تُطبّق كل ما تعلمته
بدراستك للغة الفيجوال بيسك دوت نت وقواعدها.
تعرف استخدامها بشكل كاملة الآن ، ثم بعد ذلك تستطيع أن تتعلم كل ما يخص بيئة
التطوير المُتكاملة واستخدامها ، ومن ثم ستستطيع حينها أن تُطبّق كل ما تعلمته
بدراستك للغة الفيجوال بيسك دوت نت وقواعدها.
وسيكون منهجنا فى المدونة كالتالى:
نتعلم قاعدة من قواعد اللغة ومن ثم تطبيق بسيط عليها وبعد الانتهاء من تعلم قواعد
اللغة سنتعلم كل ما يخص تصميم برنامجك بإحترافية.
اللغة سنتعلم كل ما يخص تصميم برنامجك بإحترافية.
والمُلخص المُفيد أنك تتعلم قواعد اللغة ، ومن ثم تتعلم كيفية استخدام كل ذلك فى
البرمجة عن طريق بيئة التطوير المُتكاملة للفيجوال بيسك دوت نت.
البرمجة عن طريق بيئة التطوير المُتكاملة للفيجوال بيسك دوت نت.
وهنا سنتعلم أول شيء فى قواعد اللغة ، وهى أهم شيء فى كل لغات البرمجة ، ألا وهى المُتغيرات.
المُتغيرات:
هو عبارة عن اسم أو حرف يتم تخزينه بالذاكرة وتوضع فيه قيمة مُعينة يُمكن أن
تتغير أثناء تشغيل البرنامج.
تتغير أثناء تشغيل البرنامج.
والمُتغير له اسم وله قيمة.
مثال:
name | age | money | |
Ahmed | 14 | 10$ | |
ففى المثال السابق قُمنا بتمثيل ثلاثة مُتغيرات فى ذاكرة الكُمبيوتر.
المُتغير الأول اسمه name وُقمنا بتحديد قيمة له Ahmed.
المُتغير الثانى اسمه age وقُمنا بتحديد قيمة له 14 ، وطبعًا العُمر يزيد.
وهنا تمكن فائدة المُتغيرات ، حيث أنه من المُمكن تغيير قيمتها من قبل مُستخدم
برنامجك حيث أنه يُمكن تغيير قيمة المتغير age أىَ العمر ، وتغيير قيمة name أىّ الاسم.
برنامجك حيث أنه يُمكن تغيير قيمة المتغير age أىَ العمر ، وتغيير قيمة name أىّ الاسم.
كذلك المُتغير الثالث قابل للتغيير ، وسوف نطبق على المُتغيرات فى الأجزاء القادمة
لنتعرف قليلاً على كيفية استخدامها.
لنتعرف قليلاً على كيفية استخدامها.
لا تعليقات على : "المُتغيرات الجزء الأول"
إرسال تعليق